طرح تطبيق Facebook Lite لهواتف أبل iPhone وأجهزة iPad اللوحية

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Oct 16 2018
0
5,559

قررت فيس بوك أخيراً طرح تطبيقها Facebook Lite لهواتف أبل iPhone وأجهزة iPad اللوحية , ولمن لا يعلم فإن تطبيق Facebook Lite هو نسخة مصغرة من تطبيق فيس بوك الأصلي للهواتف والأجهزة الذكية ولكنه أصغر في الحجم واستغلال مساحة الهاتف, موفر للطاقة وللبيانات. التطبيق كانت قد أتحته فيس بوك مع بداية عام 2015 ليكون بديل عن التطبيق الأساسي في الدول النامية والتي قد يواجه مواطنيها ضعف الاتصال بالانترنت الخلوي أو ارتفاع ثمنه كما قد تكون هواتفهم غير قادرة على تحمل التطبيق العادي نظراً لكبر حجمه واستهلاكه لموارد الهاتف.

التطبيق بدأ في الانتشار في دول بعد الأخرى حتي وصل عدد مستخدميه الأن إلى قرابة 100 مليون مستخدم حول العالم لتقرر أبل أخيراً طرحه لأجهزة أبل العاملة بنظام iOS. البعض قد يري أنه لا فائدة من توفير نسخة مصغرة من التطبيق فكونك تحمل أحد أجهزة أبل فهذا يعني أنك بالتأكيد لا تواجه مشكلة في ثمن خدمة الانترنت أو لا تعيش في مكان يفتقر لخدمة جيدة ولكن في رأي هذا رأي خاطئ.

فعلى سبيل المثال أجهزة iPhone 5s, iPhone 6 و iPhone 6s -والتي ما زالت تدعمهم أبل بالتاحديثات- بجانب عدد من أجهزة iPad طرحت بذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت وما زال الكثيرين يستخدمونها فتطبيق كهذا بحجم 5 ميجابايت فقط قد يحل لمستخدمي تلك الأجهزة جزء كبير من مشكلة مساحة التخزين الداخلية. وكما ذكرنا فبجانب كون التطبيق صغير في الحجم إلا أنه يوفر أيضاً في استهلاك الطاقة مقارنة بالنسخة العادية وهو ما سيفيد مستخدميه على هواتف أخري عن تلك التي ذكرناها


مقالات أخرى من : baker faisal

شاهد المستخدمون أيضاً :