اصبح بامكانك معرفة إذا قام شخص بحظر رقم هاتفك على iPhone (تم تحديثه لـ iOS 12)

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Oct 19 2018
0
3,384

كنت تحاول التواصل مع صديق أو أحد أفراد العائلة ، لكنهم لم يعيدوا مكالماتك أو رسائلك. هل هم مشغولون فقط ، هل هناك شيء خاطئ في هواتفهم ، أم أنهم منعوا رقمك؟ كيف يمكنك معرفة ما إذا قام شخص ما بمنع رقمك؟ ليس هناك طريقة مؤكدة لإدراك ما إذا كان رقمك محظورًا ، ولكن هناك بعض العلامات التي تشير إلى أن شخصًا ما منع رقمك من إرسال الرسائل النصية أو الاتصال. لقد انتهينا بالفعل من كيفية حظر رقم ، وكذلك كيفية حظر رقمك أو الاتصال بشكل خاص ، والآن دعنا نذهب إلى القرائن التي تستدعي المكالمات والرسائل من جهاز iPhone الخاص بك

لم يتم تسليم iMessage: كيفية معرفة ما إذا كان شخص قد حظر رقم هاتفك

إذا حظرك شخص ما على جهازه ، فلن تتلقى تنبيهًا عند حدوث ذلك. لا يزال بإمكانك استخدام iMessage لإرسال رسالة نصية إلى جهة اتصالك السابقة ، ولكنها لن تتلقى الرسالة مطلقًا أو أي إشعار يتعلق بنص يتم تلقيه في تطبيق الرسائل. هناك فكرة واحدة تم حجبها ، رغم ذلك. انظر أسفل النص الأخير الذي أرسلته قبل أن تشك في أنك قد تم حظره ، فهل يقول "تم التسليم"؟
اذا كانت رسالة iMessage السابقة تقول أنه تم تسليمها ولكن لم يتم تسليمها في آخرها ، فقد يعني ذلك أنك قد تم حظرها. كما ترى في الصورة أدناه ، لم يتم وضع علامة على جهازي iMessages التي أرسلتها إلى صديقي أثناء تجربة المنع.
رسالة (iPhone iMessage) لم يتم تسليمها: استخدم SMS لتخبر إذا قام شخص ما بحظر رقمك
إذا كنت تريد مؤشرًا آخر تم حظر رقم هاتفك ، فقم بتمكين الرسائل النصية القصيرة على جهاز iPhone الخاص بك. بهذه الطريقة عندما لا يتم تشغيل iMessages ، سيقوم جهازك بإعادة إرسال الرسالة باستخدام خطة البيانات الخاصة بك. كما ترون في الصورة أدناه ، حاول iPhone الخاص بي إعادة إرسال iMessages في شكل SMS ، المشار إليها بواسطة فقاعات النص الأخضر كما في الصورة الاخيرة من جهة اليمين
إذا لم تتلقى رسائل SMS أيضًا ردًا أو تأكيدًا للتسليم ، فهذه علامة أخرى على أنك قد تم حظرك

كيف تتحقق إذا تم حظر رقمك: هل يمكن أن يكون الوضع غير مزعج

إذا لم يحظر عليك الشخص الذي أرسلته text وكان iPhone الخاص به في وضع "عدم الإزعاج" ، عندما يخرج جهاز iPhone الخاص به من "عدم الإزعاج" ، فسوف يتلقى كل من الإشعار و iMessage الخاص بك.

لإظهار ذلك ، لم يحظر زميلي في العمل محمد رقم هاتفي على جهاز iPhone الخاص به للرسالة الأولى في الصورة أدناه ، ثم حجبني عن الرسالة الثانية "Hey Mohammed - test text". بالنسبة إلى الصورة الثانية ، عيّن محمد هاتفه على iPhone لعدم الإزعاج. يمكنك أن ترى في الصورة الأولى أدناه أنه بالنسبة إلى أول نص غير محظور ، يوجد إشعار تسليم. أما الثاني ، فقد كان النص المحظور لا يتضمن إشعارًا تم تسليمه في الأسفل. بالنسبة إلى النص أثناء "عدم الإزعاج" ، ظهر إشعار تسليم مباشرةً ، على الرغم من أن الرسالة لم يتم تسليمها حتى تم إيقاف وضع "عدم الإزعاج". لذلك يجب أن أخلص إلى أنه إذا تم تشغيل وضع "عدم الإزعاج" لدى شخص ما ، فستستمر في تلقي إشعارات التسليم لرسائلك ، ولكنك لن تتلقى أي حظر.

الذهاب مباشرة إلى البريد الصوتي: كيف تعرف ما إذا كان شخص قد حظر رقم هاتفك

لذلك لم تتم الإجابة على رسالتك ، ولا يوجد أي تحقق من التسليم أيضًا. لا يزال هناك احتمال أن يكون هاتفهم خارج الخدمة لأي سبب من الأسباب. ما لم يكن هناك حالة طوارئ ، إذا استمر عدم الإجابة على رسالتك النصية بعد بضع ساعات وقررت الاتصال به ، فإليك كيفية التأكد تمامًا من حظره:

في هذه التجربة ، طلبت من صديقي حجب رقمي ، وإليك ما اكتشفته. رن جرس الهاتف ، ولكن باختصار شديد ، ولا حتى حلقة كاملة قبل الاتصال بالبريد الصوتي. تمكنت من ترك رسالة كما أفعل مع أي مكالمة غير محظورة ، ولكنها ظهرت في قسم منفصل من البريد الصوتي على هاتفه المحمول ؛ في قسم المكالمات المحظورة. بعد أن أوقفني ، تم إخطار صديقي بالطريقة المعتادة عن بريدي الصوتي ، على شاشة القفل الخاصة بشركة iPhone. على الرغم من أنني كنت محظورًا ، إلا أنه لم تكن هناك أي طريقة على الإطلاق كي تعرف أني استدعيت ، ولم يكن هناك أي إخطار حول البريد الصوتي المحظور. كانت الطريقة الوحيدة التي عرفت بها هي عندما فتحت رسائل البريد الصوتي والتحقق من قسم الرسائل المحظورة.
إذا لم يكن رقم هاتفك محظورًا وكان الشخص الذي تحاول الاتصال به لديه هاتفه في وضع "عدم الإزعاج" ، فسيتم إرسال البريد الصوتي إلى القسم "غير المحظور" العادي. أيضًا ، إذا قمت بالاتصال مرتين خلال ثلاث دقائق ولم يتم حظرك ، فقد يتم إجراء مكالمة ثانية بسبب ميزة مكالمات متكررة. ميزة مكالمات متكررة ليست ضمانًا ستستغرق مكالمتك الثانية ، بالرغم من ذلك. كما ترى في الصورة أدناه ، يوجد خيار للتبديل بين المكالمات المتكررة.
الآن بعد أن حصلت على بعض الأدلة المفيدة للتحقق من النصوص والرد على المكالمات ، ستتمكن من معرفة ما إذا كان رقمك قد تم حظره أم لا. من الأفضل دائمًا التحدث إلى الشخص المعني مباشرةً. نأمل أن يكون هناك سوء فهم. ولكن إذا كانوا ينوون منعك من مكالمتمهم ولم يعودوا بحاجة إلى الاتصال بك ، فاكتشف ذلك


مقالات أخرى من : Hamza Alsalahi

شاهد المستخدمون أيضاً :